احذر.. هذا الشعور قد يزيد من خطر إصابتك بنوبة قلبية

النوبة القلبية هي حالة طبية طارئة يتم خلالها منع إمداد القلب بالدم فجأة مما ينتج عنها جلطة دموية.

وفي حين أن معظم عوامل الخطر لهذه الأحداث جسدية، تشير دراسة جديدة إلى أنها قد تكون نفسية أيضا.

 

______________

شاهد أيضاً

صدمة كبيرة بعد تسريب الصورة الفاضحة التي تسببت بطلاق هيفاء وهبي من أبو هشيمة والمفاجأة من هو الفنان الكبير الذي كانت بين أحضانه؟ شاهد

 

أقوى عروض السيارات المستعملة في السعودية.. هيونداي اكسنت 2019 بسعر خيالي وبالتقسيط المريح (شاهد الصور والمواصفات)

 

بعد أن رفضت مضاجعته في ليلة الدخلة.. عريس سعودي ينتقم من عروسته شر انتقام لكن النهاية كانت صادمة وخسر أغلى ما يملك!!

 

رقم «2» أخطرها .. 10 أمراض حساسة يعاني منها معظم الناس ولا يعلمون أن علاجها النهائي في القرنفل (تناوله كل يوم بهذه الطريقة وعش حياتك مرتاح البال)

 

بالصور.. هذه الفتاة الحسناء حصلت على لقب أجمل فتاة في السعودية وخطفت الأنظار بحجابها وعدسات عينيها الساحرة.. إنها أجمل من ما تتخيلون!!

 

فتاة سعودية تفاجئ عريسها بطلب غريب قبل ساعات من ليلة الدخلة.. وضعته في موقف محرج فقرر الإبتعاد عنها للأبد

_______________

ونشرت جمعية القلب الأمريكية (AHA) دراسة تشير إلى أن الوحدة والعزلة الاجتماعية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية مميتة بنسبة تصل إلى 29٪.

ووجد الباحثون أن العزلة الاجتماعية والشعور بالوحدة يزيدان من خطر حدوث حادثة قلبية وعائية قاتلة أخرى، وهي السكتة الدماغية، حيث يتوقف تدفق الدم إلى الدماغ.

وفي حديثه عن خلفية البحث، قال كريستال سين: “على مدى أربعة عقود من البحث، أثبتت بوضوح أن العزلة الاجتماعية والشعور بالوحدة يرتبطان بنتائج صحية ضارة”.

ويأتي البحث في وقت يتزايد فيه الشعور بالوحدة، لا سيما بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما، ولكن أيضا في الفئات العمرية الأكبر سنا.

وتُعرّف العزلة الاجتماعية على أنها ندرة الاتصال بين شخص وآخر من أجل العلاقات الاجتماعية مثل العائلة والأصدقاء، في حين أن الوحدة هي الشعور بالوحدة أو الاتصال بالآخرين بشكل أقل مما هو مرغوب فيه.

وأوضح سين: “يمكن للأفراد أن يعيشوا حياة منعزلة نسبيا ولا يشعرون بالوحدة، وعلى العكس من ذلك، قد يظل الأشخاص الذين لديهم العديد من الاتصالات الاجتماعية يعانون من الوحدة”.

ومع ذلك، قال سين إنه بشكل عام، هناك “دليل قوي يربط بين العزلة الاجتماعية والشعور بالوحدة مع زيادة خطر تدهور صحة القلب والدماغ بشكل عام”.

وفي حين أنه عامل مهم في صحة القلب والأوعية الدموية والعصبية، فمن المهم ملاحظة أن هذا البحث ليس نهائيا وليس سببيا.

ومع ذلك، قال سين: “هناك حاجة ملحة لتطوير وتنفيذ وتقييم البرامج والاستراتيجيات للحد من الآثار السلبية للعزلة الاجتماعية والوحدة على القلب والأوعية الدموية وصحة الدماغ، وخاصة بالنسبة للسكان المعرضين للخطر”.

وعلاوة على ذلك، أضاف سين أن الأطباء يجب أن يتخذوا إجراءات أيضا، وأن عليهم “سؤال المرضى عن تكرار نشاطهم الاجتماعي وما إذا كانوا راضين عن مستوى تفاعلهم مع الأصدقاء أو العائلة [ومن المحتمل] أن يكونوا مستعدين لإحالة الأشخاص المعزولين اجتماعيا أو وحيدين”.

وبالإضافة إلى إمكانية تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، فإن هذه التفاعلات ستؤدي بدورها إلى تحسين صحتهم العقلية، وهو أمر يعاني منه الشباب في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث للتأكد من وجود صلة بين الصحة العقلية والنوبات القلبية، فإن هذا البيان يوفر نافذة على التأثير الذي يمكن أن تحدثه الصحة العقلية

 

شاهد أيضا

ما الذي سيحدث إذا تأخرت في سداد فاتورة الكهرباء في السعودية 1444 ؟ عقوبة صارمة يجهلها الكثير من المستهلكين

احذر أن تتناول الموز مع هذه الأطعمة حتى لو كنت ستموت من الجوع.. ستخسر صحتك وتندم طوال عمرك!

 

أشهر 5 زعماء في العالم يستخدمون اليد اليسرى في الكتابة ..هل سمعت بهم من قبل!!

عاجل: الخارجية السعودية تعلن عن آلية الحصول على الزيارة الشخصية لأداء مناسك العمرة.. 7 خطوات إلكترونية عليك القيام بها عبر منصة التأشيرات

 

بسعر 8000 ريال فقط.. سيارة تويوتا كورولا مستعمل شبه جديد في السعودية (شاهد صور ومواصفات السيارة)

 

برقم الهوية فقط.. تعرف على طريقة التقديم على قرض الضمان الاجتماعي الجديد 1444 بدون ضامن من خلال مصرف الراجحي (شروط التسجيل)

الجوازات السعودية تعلن للوافدين عن الرسوم الجديدة لتجديد الإقامة بعد التعديلات الأخيرة